أخر الاخبار

وظائف معاون نيابة ادارية 2023 تعرف على الشروط المطلوبة لشغل وظيفة معاون نيابة ادارية


ما هي وظيفة معاون نيابة ادارية : 


تعتبر وظيفة معاون نيابة ادارية واحدة من الوظائف الهامة في النظام القضائي ، يعمل معاون نيابة ادارية 2023 تحت إشراف النائب الإداري في قسم النيابة الإدارية ، وتشمل مهامه تقديم المساعدة والدعم القانوني للنائب الإداري في إجراءات التحقيق والمحاكمة الإدارية ، يقوم بتجهيز الملفات القانونية وتحليل الوثائق وإعداد الأوامر القضائية ، بالإضافة إلى ذلك يقوم المعاون بمراجعة الأحكام والقوانين ذات الصلة وتجهيز التقارير القانونية ، بصفة عامة يعمل المعاون نيابة ادارية على ضمان تنفيذ العدالة الإدارية وحماية حقوق المواطنين والجهات الحكومية في إطار القوانين المعمول به ولهذا تواصل النيابة الإدارية، إتاحة التسجيل إلكترونيا عبر موقعها الرسمى لإجراءات التعيين بـ وظيفة معاون نيابة إدارية لخريجي دفعة 2023 من كليات الحقوق والشريعة والقانون وكلية الشرطة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي حتى يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر.

معاون نيابة 2023


وظائف النيابة الادارية معاون نيابة ادارية
وظيفة معاون نيابة ادارية 


شروط التقدم لوظيفة معاون نيابة ادارية : 

تُعد وظيفة معاون نيابة ادارية وظيفة مهمة ومرموقة في القطاع الإداري، ومن أجل التقدم لهذه الوظيفة، هناك بعض الشروط التي يجب توفرها. 

شروط وظيفة معاون نيابة
  • أولًا أن يكون التقدير التراكمي لا يقل عن جيد.
  • ثانياً وأن يجتاز المقابلة الرسمية.
  • ثالثاً وتوافر الأهلية والصلاحية لشغل الوظيفة سواء باكتمال التحريات الأمنية أو اكتمال الكشف الطبي.
  • رابعاً بعد اجتياز هذه الشروط يتم إعلان النتيجة النهائية.
  • خامساًعقب إجراء المقابلات التى يجريها المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية.

بيانات الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها داخل الملف للتقديم لوظائف النيابة الادارية  :

  1. طلب تعيين باسم معالي المستشار / رئيس هيئة النيابة الإدارية (يتم طباعة الطلب مع النسخة النهائية من الوثيقة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل البيانات والتوقيع علية بخط اليد) .
  2. شهادة التخرج المؤقتة مبيناً بها مجموع الدرجات (لا يقبل الملف بدون احضارها – شرط أساسي لقبول الملف) .
  3. شهادة بتقديرات سنوات الدراسة مثبتاً بها مجموع درجات كل سنة على حده (لا يقبل الملف بدون احضارها – شرط أساسي لقبول الملف).
  4. صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم .
  5. تقديم ما يثبت الموقف من التجنيد او صورة شهادة الاعفاء منه بالنسبة للذكور وشهادة تأدية الخدمة العامة للإناث او الاعفاء منها .
  6. صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم (يشترط ان تكون سارية) .
  7. صورة بطاقة الرقم القومي للوالد / الوالدة (يشترط ان تكون سارية) .
  8. صحيفة الحالة الجنائية لوالد المتقدم - وفي حالة سفرة (يقدم شهادة تحركات من الجوازات ) وتعهد بأرفاق صحيفة الحالة الجنائية عقب وصولة للبلاد وفي حالة الوفاة يقدم صورة شهادة الوفاة.
  9. شهادة الميلاد او مستخرج رسمي منها .
  10. عدد 8 صور فوتوغرافية حديثة للمتقدم.
  11. احضار صورة فوتوغرافية طولية من الرأس للقدمين للمتقدم مقاس 13 * 18 سم.

إجراءات سحب وتقديم الملف لوظائف النيابة الادارية : 

  1. تسحب الملفات خلال الفترة من 16/12/2023 حتس 10/01/2024  .
  2. سداد مبلغ ( 1200 ) ألف ومئتان جنيه عند سحب الملف عن طريق بطاقة (فيزا كارت) بها مبلغ أكثر من (1200 جنيه).
  3. يتعين على المتقدم احضار كافة الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها داخل الملف معه في المواعيد المحددة لسحب الملفات.
  4. حيث سيتم سحب الملفات وتقديمها مرفقاً بها الأوراق والمستندات المطلوبة في نفس يوم سحب الملف وفقا للمواعيد المحددة لكل جامعة لدفعة 2023 .

يجب وبنحو مشدد مرعاه الاتي عند التقدم لوظائف النيابة الادارية : 

  • كتابة الاسم رباعي وباللغة العربية من واقع بطاقة الرقم القومي - حيث انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على الاسم بعد أدخالة.
  • كتابة الرقم القومي المكون من (14) رقم بصورة دقيقة وصحيحة كما هو موجود ببطاقة الرقم القومي حيث انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على الرقم القومي بعد أدخالة.
  • التأكيد على ضرورة ادخال البريد الإلكتروني بصورة صحيحة وسليمة باللغة الإنجليزية حيث ان البريد الإلكتروني هو وسيلة التواصل الوحيدة بين المتقدم والنيابة.
  • كتابة عنوان الإقامة بصورة دقيقة (محافظة الإقامة – قسم شرطة الإقامة) ورقم العقار واسم الشارع المقيم به.
  • تحديد الجامعة بكل دقة وتحديد الشعبة (إنجليزي – فرنساوى – عربي) من واقع شهادة التخرج - حيث انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على الجامعة بعد ادخالها.
  • كتابة المجموع الحاصل علية وكتابة المجموع الكلى من واقع شهادة التخرج - حيث انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على المجموع بعد إدخاله.
  • تحديد سنة التخرج بكل دقة - حيث انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على سنة الدفعة بعد تحديدها.
  • بالنسبة لوظيفة الوالد و الوالدة في حالة المعاش او الوفاة يتم ذكر الوظيفة السابقة تفصيلا .
  • استكمال تسجيل جميع البيانات المطلوبة في كل الصفحات مع مراعاة في حالة عدم وجود أقارب للمرشح يثبت بالخانة المخصصة عبارة لا يوجد.
  • طباعة نسخة مبدئية للمراجعة فقط وتعديل وتدقيق البيانات المسجلة بها، وبعد الانتهاء من التعديل والتدقيق يجب عليك طباعة النسخة النهائية من وثيقة التعارف بعدد (5 نسخ) والتوقيع على كل ورقة من الخمس نسخ.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-